تصفح

معنى كلمة الصيدلة و أصولها


الصيدلة, معنى كلمة الصيدلة, أصول كلمة الصيدلة, معنى كلمة الصيدلة و أصولها, المثقف العربي, الصيدلة في اللغة العربية, الصيدلة في الاصطلاح الطبي

معنى كلمة الصيدلة و أصولها

الصيدلة في اللغة العربية تعني بيع العطور و هي في الاصطلاح الطبي تعني صنع الأدوية و بيعها حيث كان الإنسان منذ الأزمنة القديمة يجرب مداواة المرضى بالنباتات المختلفة . و الصيدلة علم و فن , و صناعة و تجارة أيضا , و لم يكن يزاول هاته المهنة في العصور القديمة غير الكهنة و الأطباء , و قد برع قدماء المصريين في صناعة الدواء , حيث كان الكهنة يقومون بتدريسها في مدارس ملحقة بالمعابد , في مدينتي طيبة و منف , و كانت هذه المدارس تسمى ببيت الحياة , و كان يقصدها الناس للتداوي , و يتعلم فيها الطلبة علم العقاقير و زراعة الأعشاب الطبية , و غيرها من المستحضرات .
و قد استلزم التقدم في الصيدلة الحديثة و التوسع في علومها ازدياد مدة تدريب الصيدلة , و تدرس علوم الصيدلة اليوم في الكليات المتخصصة بالجامعات , حيث يدرس كلما يتصل بالكمياء و النبات و الحيوان و العقاقير و النباتات الطبية و الصيدلة الصناعية و التشريح و وظائف الأعضاء . و يقوم الصيدلي بصناعة الدواء و غذاء الأطفال و مستحضرات التجميل و المبيدات الحشرية و التحاليل الطبية و الصيدلية.









مواضيع مشابهة :

Hébergeur d'images

جميع الحقوق محفوظة لمدونة المثقف العربي ©2013 | أنشر معنا | اتصل بنا | فهـرس الـموقــع